مفكرتش بعقلى

مفكرتش بعقلى

 

تشاركنا ضيفة هذه الحلقة معانتها مع زوج مدمن, تحكى لنا أنه منذ اللقاء الأول بينهما ظهرت الرايات الحمراء التى من المفترض أن تحذرنا أنه يوجد شئ ما غير صحيح و أن علينا الأبتعاد, لكن ضيفتنا لم تبتعد بل حدث العكس, بالرغم من أن جرس الإنذار رن مرات عديدة لكن تبريرها كان "مكنتش بفكر بعقلى".

تسترجع معنا كيف أكتشفت أنه رجع للمخدرات مرة أخرى بعد أن وعدها بأنه سيتوقف عن التعاطى, وكيف بدأوا فى بيع ما يملكونه, المرة الأولى تم البيع لكى يتم علاجه, لكن المرة الثانية تم البيع لكى يشترى المخدرات, و كيف عانت من الإجهاض لأكثر من مرة لتشوه الجنين,و فى إحدى المرات تم الإجهاض نتيجة تعرضها للضرب منه, ليتوالى الضرب بعد ذلك مرات عديدة.

أجراس إنذاركتير والبطلة مكملة على شريط القطار, لكن قبل ما نتحول لقضاه, مهم الأول نراجع قصصنا على كل المستويات و الطبقات والمراكز, مراكز علمية, مادية, ثقافية, أحنا أخدنا خطوات كتيروقرارت كتير, وحاجات كتير بنكتشف أننا كنا فيها بنضحك على نفسنا, بس اللى ببختلف فى كل حدوته, أمتى الدنيا بتجبلينا الفاتورة, فى ناس بتدفع فى الأول و فى ناس بتكمل دفع الفاتورة لسنين كتير.

يمكنكم الإستماع للحلقة عبرالرابط التالي:

جرس إنذار .. بودكاست قصصنا مع رشا الديب • قصصنا Our stories (El-Mafasha podcast - Alumni Engagement Innovation Fund Winner 2022-2023) (spotify.com)